منتديات رحيل القمر
اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا انضمامك الينا في منتدى رحيل القمر ..لتترك معنا بصمتك ..فلا ترحل دون

ان نرى بريق اسمك معنا ..يحلق في سماء منتدانا المتواضع ..وشكرا لك









أهلا وسهلا بك إلى منتديات رحيل القمر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعال لنبني بيتا في الجنة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك خربشات امرأة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفليبانسرين هل هو فياجرا نسائية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صنع منزل من العيدان الخشبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أرض أخرى صالحة للعيش "
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الشابة السعودية اللاجئة إلى كندا تريد العمل من أجل تحرير النساء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مهارة التخيل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التأمل والتركيز
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وصفة علاجية سحرية من اليانسون بالعسل ,
شارك اصدقائك شارك اصدقائك (( فوائد بذور التفاح ))
الخميس 20 أغسطس 2020, 03:12
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019, 19:28
الإثنين 11 نوفمبر 2019, 21:12
الإثنين 11 نوفمبر 2019, 21:07
الإثنين 11 نوفمبر 2019, 21:05
الإثنين 11 نوفمبر 2019, 20:48
الأحد 10 نوفمبر 2019, 19:41
الأحد 10 نوفمبر 2019, 19:40
الأحد 10 نوفمبر 2019, 19:38
الأحد 10 نوفمبر 2019, 19:37
راجية عفو الرحمن
ضياء القمر
ضياء القمر
ضياء القمر
ضياء القمر
ضياء القمر
ضياء القمر
ضياء القمر
ضياء القمر
ضياء القمر





منتديات رحيل القمر :: المعلومات الطبية :: البرمجة العصبية وعلم النفس وتطوير الذات

شاطر

الغموض الإيجابي Emptyالأحد 09 أغسطس 2015, 11:12
المشاركة رقم:
داليا الحايل
عضو متالق

داليا الحايل

إحصائيةالعضو

انثى
عدد المساهمات : 958
تاريخ التسجيل : 24/06/2015
نقاط : 3430
السٌّمعَة : 10
العمر : 31
الموقع : المغرب
المزاج : ا
مُساهمةموضوع: الغموض الإيجابي


الغموض الإيجابي


ما هو الغموض

الغموض: هو فطرة إنسانية توجد في الإنسان منذ الخلق، فهي غير مكتسبة من الأفعال، ولكن يستطيع الإنسان إذا ما أحب أن يكون غامضاً أن يصنع غموضه بنفسه؛ فالغموض سلاح ذو حدين، فهو أحياناً سرّ جاذبية وفي الأحيان الأخرى شخصية غير محبوبة، ويقسم الغموض إلى نوعين هما:

الغموض الإيجابي: هو وصول الفرد إلى أعلى مرتبة من مراتب السحر الروحي الداخلي من الجمال، فالجميع يحاول كشف مكنون هذه الشخصية الفريدة، غير المتكررة؛ فمميزة هذا الإنسان أنه كالبحر العميق لا يدرك أحد ما بداخله، ولا يُعرف عنه أسرار، فهو لا يحمل أعباءه على الآخرين ولا يجعل من حوله ينظرون له نظرة المساكين، فهو يمتلك طاقة تحمل أكثر من سواه ويصبر على الآلام أكثر.
الغموض غير المحبوب: يرفض الكثير من الناس التعامل معها ولا يتخذ منها الناس أصدقاء، فهم بنظر الكثير مرواغون ويلجأون للكذب حتى لا يعلم الناس ما بداخلهم؛ فمن حوله لا يعرفون ما يدور بفكره، ولا حتى طريقة تفكيره وأسلوبه، وهذه الشخصية الغامضة نراها تتكاثر بالهموم؛ لأنه لا يفصح عما في خلجات تفكيره، فهو إنسان أكثر صلابة وتحفظاً على الأسرار من الإنسان الاجتماعي.

خبايا الشخصية الغامضة
تتميز الشخصية الغامضة بقلة الكلام والهدوء؛ لأنّها تسمع أكثر مما تتكلّم وهذا ما يضفي على الشخصية الغامضة سحر الجاذبية، فيكون بالإنسان الغامض نكهة جاذبية خاصة أكثر تميّزه عن الإنسان الإجتماعي، لذا فالجميع يسارع للتقرب منها ولكن غالباً ما تكون محاولاتهم فاشلة؛ لأنها بذلك تتحاشى الوقوع في الخطأ والزلل الكلامي في النقاشات.
قلة الكلام، فالإنسان الغامض قليل الكلام مهيب اللسان إن تحدّث، فهو إنسان هادئ ظاهراً ولكن بداخله دوامات تأكل ما بداخله من خبايا، فالإنسان الغامض يتمتع بسرعة البديهة وقوة الملاحظة الحادة، فهي ميّزة مهمّة للغموض؛ وذلك لأنه يمتلك قوة تركيز كبيرة تكمن في أنه قليل الكلام، فهذه الشخصية تلتقط جميع التفاصيل من حوله سواء بحاسة النظر أم بحاسة الأذن وجميعها سمات تميزه عمن سواه.
الغامض إنسان غير مزعج، غير اتكالي يحل مشكلاته بنفسه ويسدي المعروف للغير دون مقابل، فهو يراها من الشهامة، وهو بذلك شخصية مبدعة يتميز بإبداعه في عدة نواحي ومجالات، وتعتبر هذه هبة من الله فهو مفطور عليها بالفطرة وغير مكتسبة.
لعل التناقض في هذه الشخصية يبدو جلياً واضحاً، فالتناقض في هذه الشخصية يثير التساؤلات ووضع علامات استفاهمية حول هذه الشخصية، فالتناقض صفة متوقّع تواجدها في مثل هذه الشخصية، فنرى تصرفاتها يكسوها التناقض في غالب الأحيان، ولكن الشخصية المعتدلة في تناقضها تعرف كيف تستخدم هذا الغموض المتناقض فسحر الجاذبية بالنسبة لهم يكمن في التناقض المتزن غير المبالغ به الذي قد يجعل الناس تنفر من تصرفاته.
يكون الإبداع الذي تتميز به هذه الشخصية في مجال العمل الفردي، حيث نرى أن العمل الجماعي عند الشخصية الغامضة يبدو صعباً، فإنّه يتعسر عليها التكيّف في روح العمل الجماعي؛ لأن العمل الجامعي يتطلب إنساناً واضحاً اجتماعياً يتطلب منه الإفصاح عن خطة العمل، ولكن لعل هذا العسر الذي تواجهه الشخصية الغامضة ليس ذو تأثير كبير في مناحي حياتها، فإنّ هذا الغموض يكون أكثر إبداعاً إذا ما اعتمدت على نفسها، أو عملت في مجال العمل الفردي وبذلك يجب على هذه الشخصية أن تحسن الاستغلال حتى تصل إلى النجاح الحقيقي.
الغموض سهل ومعقد، فالغموض السهل مستحب أكثر من المعقد فقد يوقع بالشخص الغامض بمشكلات سوء الفهم عند الآخرين، ومن أهم العيوب أنها شخصية تتملكها درجات الشكوك فيمن حولها بأعلى الدرجات، وهنا الشك وعدم الثقة تجعل منه إنساناً مُدَمَرًا ومُدمِر في ذات الوقت، فإن الشك وعدم الثقة يهدم بيوتاً ويدمر حياة يسودها الأمن بين رجل وزوجته وأبنائه وحتى بين الأصدقاء، وغالباً تكون الشكوك من الوهم وخالية من أساس الصحة، مما يوقعه بالكثير من مشاكل الحياة.

مشاكل صحية ناتجة عن الكتمان
كثرة الكتمان عند هذا الشخص قد تكون مُضرة بالصحة على الصعيد الجسدي فكثرة الكبت يؤدي إلى:

اضطراب في نبضات القلب، وأيضاً يؤثر على القالون العصبي لديه، كما تؤثر على الجهاز العصبي الذي قد يؤدي إلى الانهيار العصبي أحياناً.
يؤثر الكتمان على المعدة بشكل سلبي، فتنتج منها قرحة المعدة المضرة بصحة الإنسان.
يؤثر أيضاً في توزيع نسبة الكالسيوم في جسم الإنسان فيؤدي ذلك إلى ترقق العظام وهشاشتها كما يؤثر توزيع الكالسيوم غير المنتظم على الأسنان.
ينتج عنه البرد الذي يعمل على آلام المفاصل والروماتيزم.
كما يؤدي إلى تلف الغدة الدرقية التي تنظم عمليات حرق الطعام، وبالتالي يؤثر على نسبة السكر في الدم، ويؤثر على التنفس الأمر الذي يؤدي إلى ضيق حاد في التنفس.
وأيضاً الكتمان يؤثر على الصعيد النفسي، فينشأ من هذا حالة نفسية تجعل منه شخصية انطوائية، مقعدة جدا من الداخل وتضفو عليها الكآبة.

كيف تكون إنساناً غامضاً
لعل الشخصية الغامضة تثير في قرارة الناس الجدل وتضع حولها ألف علامة استفهام، ولا ترتاح النفس البشرية التعامل إلا مع الإنسان الاجتماعي ذو الأوراق المكشوفة الواضحة، الذي لايحمل في ثناياه أي نقطة من الغرابة، ولكن هناك الكثير من الناس يقع بمشكلات الزّلة والخطأ والثقة العمياء التي يمنحها للناس دون تيقن وتثبت من نواياهم تجاهه، وبذلك نحن بصدد الحديث عن الشخصية الغامضة السهلة، غير المعقدة التي تتلافى الوقوع في الخطأ الناتج عن حسن النوايا والظنون.


طرق تجعل شخصيتك جذابة غامضة ومميزة
تعلم كيف تصمت
في كثير من الأحيان يكون الصمت هو الخيار المثالي؛ لأنّ الكلام هو الذي يحدد معالم شخصيتك ويحدد الناس من خلاله نقاط قوتك ونقاط الضعف لديك، لذلك اجعل من الصمت وسيلة هيبة وسحر وتأثير أكبر من الكلام، لذا عليك ألّا تنطق الكلام ثرثرة، بل اجعله مكسواً بالحنكة والذكاء، فكثير من الناس من أضاع هيبته وسمعته وأمواله أيضاً من كلمة عن غير قصد؛ راجع كلامك ثم فكر به، وانطقه أخيراً.


وأهم ماي كون هو تعلم كيف تصمت حال غضبك، فالغضب ماهو إلا جنون يحرق كل جميل حولك، والناس تؤمن بالقاعدة "أصدق مايقول المرء عند غضبه" فلا تجعل أحد يمسك الزلة عليك، وأجمل مايكون به المرء هو صمته عند غضبه، فنجد الحكمة الصينية التي تقول: "الفم المطبق لا يدخله الذباب"، أجمل تفسير لفن تعلم الصمت.


اخفِ مشاعرك
اجعل من الابتسامة الدائمة سلاحاً لك، حتى يحتار الكثير في فهم خباياك ولا تكثر من رسم التعابير على وجهك، فإن أجمل مافي الشخصية الغامضة هي التعبير الأوحد الذي اعتدنا رؤيته، فالشخصية المبتسمة الدائمة لا نعرف ما إن كانت مسرورة أم حزينة، وكذا في الشخصية العابسة فنحن لا نعرف مواعيد فرحهم ومواعيد حزنهم؛ لأنهم يمتكلون قدرة هائلة في إخفاء المشاعر، لذا إن أردت ان تكون غامضاً جذاباً، اجعل من مشاعرك صندوق خاص بك لا يعرف ما بداخله أحد غيرك، ولكن تحاشى الكذب والتمنق في الحديث فإن هذا لا يجعل منك شخصاً محبوبا غامضاً، بل ينفر الناس من حولك فلا تجعل من الكذب وسيلة لاخفاء المشاعر، بل يكفي أن تكن مبتسماً فقط.


كن واثقا بنفسك
إن الثقة بالنفس هي مفتاح كسب القلوب من حولك، اجعل من شخصيتك انساناً واثقاً بنفسه غير مهزوز ومنهزم، لا تكن متردداً في اتخاذ أي قرار فالثقة بالنفس تكسبك إجلالاً يجعل منك إنساناً ناجحاً، بل كن راضياً عما تفعل في إطار لا يخدش أي شخص من حولك، فلا تقتل غيرك بسهام الكلام الجارح، ولاتجعل من هذه الثقة وسيلة استهزاء بغيرك، فإن كنت واثقاً بنفسك حقاً، تجعل منك إنساناً رغم غموضه محبوباً، ولكن لا تصل بثقتك بنفسك حد الغرور فإن الغرور يقتل صاحبه قبل أن يقتل من هم حوله للمثل الذي يقول: "ماطار طير وارتفع, إلا كما طار وقع".


كن غامضاً محبوباً، اجعل من أحدهم محل ثقتك حتى لاتقتل نفسك بكثرة الكتمان، فالإنسان البسيط أجمل من الإنسان المعقد فإنّ كثرة الغموض يقتل سحر وجاذبية تلك الشخصية الغامضة، فإن الغموض السهل يجعلك محط إعجاب الكثير وتحرز على هذا الصعيد نجاحاً يوطد علاقة المحبة والثقة بينك وبين الآخرين.


منقول



توقيع : داليا الحايل





الغموض الإيجابي Emptyالسبت 15 أغسطس 2015, 16:19
المشاركة رقم:
انجلينا جولي
المشرف العــام

انجلينا جولي

إحصائيةالعضو

انثى
عدد المساهمات : 2104
تاريخ التسجيل : 29/05/2011
نقاط : 6501
السٌّمعَة : 3
العمر : 35
المزاج : بخير
مُساهمةموضوع: رد: الغموض الإيجابي


الغموض الإيجابي


تَسلٍـم ألآيآدي 
ع أإلموضوع 
الله يـ ع’ـطيگ الــ ع’ـآفيه
مآ ننح’ـرم منگ يآرب
بآنتظـآر ج’ـديدگ


توقيع : انجلينا جولي




الغموض الإيجابي P_556naf5a1

الغموض الإيجابي 14720310


الغموض الإيجابي Emptyالسبت 15 أغسطس 2015, 16:28
المشاركة رقم:
دموع الورد
المتميزين

دموع الورد

إحصائيةالعضو

انثى
عدد المساهمات : 2173
تاريخ التسجيل : 30/05/2011
نقاط : 8005
السٌّمعَة : 11
العمر : 34
مُساهمةموضوع: رد: الغموض الإيجابي


الغموض الإيجابي


شكراا جزيلااا
على هذا الطرح  القيم

في انتظار المزيد


توقيع : دموع الورد




مرحبا يا زائر

اضغط لمشاهدة توقيعي:
 



الغموض الإيجابي Emptyالإثنين 17 أغسطس 2015, 21:55
المشاركة رقم:
مشاعر صادقة
عضو محترف

مشاعر صادقة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2390
تاريخ التسجيل : 26/08/2013
نقاط : 5167
السٌّمعَة : 13
العمر : 32
المزاج : ا
مُساهمةموضوع: رد: الغموض الإيجابي


الغموض الإيجابي


موضوع مميز


شكرا لك على هذا التميز


بااانتظار كل ماهو جديد ومتميز 


احترامي


توقيع : مشاعر صادقة





الغموض الإيجابي Emptyالأربعاء 19 أغسطس 2015, 21:55
المشاركة رقم:
ثقتي بربي تكفيني
ادارة

ثقتي بربي تكفيني

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 6102
تاريخ التسجيل : 28/08/2013
نقاط : 9468
السٌّمعَة : 20
العمر : 43
المزاج : .
مُساهمةموضوع: رد: الغموض الإيجابي


الغموض الإيجابي


بآركـ الله فيكـ 

وجزاااكـ ربي خير الجزاء 

على هذا الموضوع الاكثر من رائع 

وجعله ربي في ميزان حسناتكـ يوم القيامه 

وجعل مثواكـ الجنة ان شاء الله 

بإنتظار المزيد من ابداعاتكـ 

سلامي لكـ


توقيع : ثقتي بربي تكفيني




الغموض الإيجابي P_556naf5a1



مرحبا يا
زائر 


اضغط لمشاهدة توقيعي:
 



الغموض الإيجابي Emptyالجمعة 21 أغسطس 2015, 20:55
المشاركة رقم:
ra7il ahmad
المدير العام

ra7il ahmad

إحصائيةالعضو

ذكر
عدد المساهمات : 8030
تاريخ التسجيل : 27/05/2011
نقاط : 12594
السٌّمعَة : 6
العمر : 28
مُساهمةموضوع: رد: الغموض الإيجابي


الغموض الإيجابي


تسلم الانامل الغالية

وشكرا ع الطرح المميز فعلا
عاشت الايادي


مع أجمل تقدير مني



توقيع : ra7il ahmad




الغموض الإيجابي 46010
الغموض الإيجابي Xqb97210




الــرد الســـريـع
..





الغموض الإيجابي Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى